العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

يتعامل قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في مستشفى بيكنت الخاص مع الظروف المؤلمة للجهاز العضلي الهيكلي، وعلاج أي فقدان للحركة والوظيفة والقوة. العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل هو تخصص يتعامل مع مشاكل الجهاز العضلي الهيكلي والهيكل العظمي الخلقية أو المكتسبة، والحد من الحركة بسبب الأمراض العصبية، وأمراض العظام، واضطرابات المشي، والإصابات والصدمات الناجمة عن الأنشطة الرياضية، والوقاية والعلاج والعلاج الوقائي للحالات المؤلمة. قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل يتعامل المريض ويعالجه ككل. حيث يتم إعداد خطة علاج هادفة مع المريض مناسبة لنمط حياة المريض لمنع تكرار الأمراض.

لهذا الغرض يتم تقديم الخدمات في مساحة حوالي 160 متر مربع مع فريق من المتخصصين والمعالجين الفنيين ومتخصصي العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى غرفة العلاج الطبيعي وغرف التمرين حيث يتم استخدام الأجهزة ذات التقنية العالية. في علاج الآلام يمكن تطبيق حقن الأنسجة داخل المفصل والأنسجة الرخوة، والإبرة الجافة، وتطبيقات البلازما الغنية بالصفائح الدموية وتطبيقات الشريط الحركي من قبل طبيبنا المتخصص.

الأمراض التي يمكن علاجها في قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل؛

- إعادة التأهيل العصبي (السكتة الدماغية أو النوبة الدماغية المرتبطة بإصابات الدماغ، التصلب المتعدد، مرض باركنسون، الشلل الدماغي)

- حالات مؤلمة في الخصر والرقبة والظهر ومناطق أخرى

- الضغط العصبي على الذراع والساق

- تأهيل اليد

- إعادة تأهيل الجنف

- إعادة التأهيل بعد عمليات العظام

- تطبيقات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل للقضاء على قيود الحركة بعد تشخيص الأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار اللاصق.

- تشخيص وعلاج هشاشة العظام

- تشخيص وعلاج مرضى الألم العضلي الليفي ومتلازمة الألم الليفي العضلي

- هشاشة العظام (الخصر، الرقبة، الكتف، الركبة، الورك، تكلس اليد)

التطبيقات الحالية في وحدة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل؛

- ممارسه الرياضة

- العلاج الكهربائي

- العلاج المائي

- التطبيقات الباردة والساخنة (الموجات فوق الصوتية، انحراف الموجات القصيرة، البارافين)

- العلاج بالموجات الصادمة من خارج الجسم
- الليزر