مركز التصوير الطبي


يقدم قسم الأشعة الخدمات لمرضانا على مدار 24/7 تحت إشراف الأطباء والفنيين ذوي الخبرة، ولمرضى العيادات الخارجية والمرضى الذين يتم إرسالهم من الخارج.

يتم إجراء الفحوصات الإشعاعية مع جميع الأجهزة التقليدية والمحمولة باستخدام الأشعة السينية الرقمية.


التصوير المقطعي المحوسب


يوفر فحصا لجميع الأعضاء بميزات تشخيصية عالية. بالإضافة إلى ذلك فإنه باستخدام هذه الطريقة، يمكن فحص الهياكل المتنقلة مثل القلب والأوعية التاجية دون تصوير الأوعية الدموية الكلاسيكي ويمكن اكتشاف خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وانسداد الأوعية الدموية. تبلغ سعة الحمولة 227 كيلوجرام.

التصوير بالرنين المغناطيسي


التصوير بالرنين المغناطيسي عالي الدقة المستخدم في تشخيص الأمراض يوفر إجراء الفحص الوعائي، الطيفي، الوظيفي والنضح لجميع الأعضاء، وخاصة الدماغ والقلب.

تصوير فيوجن ماكس-تصوير ملتيكس دي آر-التصوير السيني الرقمي


هو الفحص الأساسي والأول الذي يتم استخدامه لعرض جميع أجزاء الجسم باستخدام الأشعة السينية. نظرا لأن جهازنا هو جيل جديد ورقمي، فإنه يوفر أقصى جودة للصورة باستخدام الحد الأدنى من الإشعاع في الظروف المثلى. يتميز الجهاز بتواجد كاشفات مزدوجة ومتوافق لاسلكيا.

التصوير الوعائي الرقمي


يمكن تقييم أوعية الدماغ والكبد والكلى والأبهر والأطراف باستخدام القليل جدا من الأشعة السينية والأدوية (عامل التباين). كما أنه من خلال الاستدلال العددي، يتم كبت الهياكل العظمية في الخلفية ويتم توفير تفاصيل أفضل للأوعية المرئية. الصور ثلاثية الأبعاد التي تم الحصول عليها عن طريق تصوير الأوعية الدوراني توجه الجراح وأخصائي الأشعة التداخلية في تشخيص المرض وتخطيط العلاج. يوفر الجهاز ما إذا كان الحامل مفتوحا بشكل نظيف أم لا. يتحرك السرير مع جهاز الأشعة السينية ذراع سي. 

جهاز التصوير ذراع سي


جهاز التصوير ذراع سي: يتم استخدامه في جراحة العظام والكسور والجراحة العامة والمسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب وفي جميع أنواع دراسات التنظير الداخلي وبيئات التشغيل وفق أنظمة الذاكرة المختارة جزئيا. هو جهاز أشعة سينية يوفر صورا فورية. بهذه الطريقة، يوفر وقت عمليات أقصر.

التصوير الشعاعي الرقمي


هي طريقة التصوير المستخدمة للتشخيص المبكر لأمراض الثدي وهي تستخدم لعلاج سرطان الثدي وتخطيط جراحة وقاية الثدي. يوفر تطبيق جرعة أقل بنسبة تصل إلى 30٪ دون التضحية بجودة الصورة. لديه مميزات توموسينثيس.

التصوير بالموجات فوق الصوتية - الموجات فوق الصوتية دوبلر


التصوير بالموجات فوق الصوتية هو تصوير الأعضاء والهياكل الأخرى داخل الجسم باستخدام موجات صوتية عالية التردد. يتم استخدام في فحوصات فحص الأعضاء تخطيط صدى القلب في فحص بنية البطن (داخل البطن)، أمراض القلب النسائية (متابعة الحمل)، وظائف القلب، الأوعية الدموية، الغدة الدرقية، الخصية، العين وفي فحص أنسجة الثدي. بالإضافة إلى ذلك، يتم الحصول على صور رباعةي الأبعاد في الوقت الحقيقي للجنين (الطفل) أثناء متابعة الحمل. يتم استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية من الموديل جوبتر بالتقيات X 700، P500، NX3.